eMahallat - Yemen Online Marketplace

9/9

عسل صال - العمق

 عسل صال - العمق, fig. 1
Hover on image to enlarge
1 item(s)
YR3,800
+

Minimum quantity for "عسل صال - العمق" is 1.

علاجي من الدرجة الأولى لعلاج أمراض متعددة

Shipping & Delivery
Payment Methods
Our Advantages

Buyer ProtectionWe want you to shop with confidence and worry less.Our Buyer Protection ensures that your purchases are covered in the event that you encounter a problem.

Email notificationsYou receive Email messages about each stage of your order.

Return and Exchange Policy . The goods must be in normal condition and have all the factory packages.

Different Payment MethodsPay orders in convenient ways: cash on delivery, Electronic Wallets (Floosak, M Floos, Mahfathati and Cac Mobily ) right at the time of the order.

Best PriceBig Sale, Great Offers and Best Prices

  • Pinterest
Description

عسل الصال (الأثل)

عسل الصال هو الآخر أحد أنواع العسل اليمني يستخرجه النحل من أحد أشجار الأثل، معروف بطعمه اللاذع الذي يترك حرقة في الحلق تدوم بعد تعاطيه لساعات طوال، وهذا النوع من واقع التجربة من أحسن الأنواع العلاجية فهو يعالج الأمراض الصدرية وكذلك الوهن والضعف الجنسي، والعطارون عادة ما يصفونه لضعيفي البدن والمصابين بالعنة وله نتائج مرضية خاصة إذا تناوله المريض على مدار شهرين متتالين بكميات مناسبة صباحا ومساء.

تجود بالعسل الجبلي المناطق الجبلية الغربية من الجمهورية اليمنية ومن أهم خواصه تجمده وتعدد ألوانه فمنه الأبيض والأبيض الداكن والأحمر بحسب نوع الأزهار والصبغة التي تكتسبها النحل، حيث أن العسل الجبلي يأتي في شهر يوليو وأكتوبر من كل عام، بعد موسمي نزول الأمطار الموسمية على اليمن التي تصادف مارس وابريل وأغسطس وسبتمبر من كل عام.

فوائد العسل الجبلي كثيرة إذ أنه علاجي من الدرجة الأولى لعلاج أمراض متعددة نظرا لخواصه العلاجية التي اكتسبها من تعدد أنواع زهور الأشجار والثمار والحشائش التي يمتصها النحل، منها ما هو معروف بقيمته العلاجية لدى اليمنيين ومنها ما هو غير معروف.