eMahallat - Yemen Online Marketplace

9/9

رواية العاصفة - للمؤلف ويليام شكسبير

C017007
 رواية العاصفة  - للمؤلف ويليام شكسبير, fig. 1
Hover on image to enlarge
1 item(s)
YR750
10 days
+

اسم المؤلف ويليم شكسبير
الترجمة إبراهيم جلال

عدد الصفحات 126

سنة النشر 2009

دار النشر العالمية للكتب والنشر

غلاف الكتاب غلاف ورقي

Cafe specializes in selling all types of coffee - coffee makers - books and novels

Shipping & Delivery
Payment Methods
Our Advantages

Buyer ProtectionWe want you to shop with confidence and worry less.Our Buyer Protection ensures that your purchases are covered in the event that you encounter a problem.

Email notificationsYou receive Email messages about each stage of your order.

Return and Exchange Policy . The goods must be in normal condition and have all the factory packages.

Different Payment MethodsPay orders in convenient ways: cash on delivery, Electronic Wallets (Floosak, M Floos, Mahfathati and Cac Mobily ) right at the time of the order.

Best PriceBig Sale, Great Offers and Best Prices

  • Pinterest
Description

"العاصفة" آخر ما كتب شكسبير من مسرحيات، وقد وضع فيها خلاصة عبقريته الشعرية. إنها مسرحية/قصيدة، تتحرك على مستوى الحدث ومستوى الرمز طيلة الوقت، بدءاً بمشهدها الأول الذي يجعل من العاصفة قوة طاغية تتهدد حياة الكثيرين، ولكنها بدورها يتحكم بها الرمز الآخر، الساحر/الشاعر، ليجعلها وسيلة لا للانتقام والقتل والتدمير، بل للمصالحة والميلاد الجديد والحب.

ثمة إجماع على أن بروسبيرو، بطل "العاصفة" يمثل شكسبير نفسه، وقد عزم في خاتمة المطاف على هجر كتابه السحري. ولكن شكسبير، قبل أن يفعل ذلك، يغني أغنيته الأخيرة هذه بلسان النشوة بالحياة، النشوة بالمستقبل، النشوة بالإنسان، ويبتكر شخصيتين لم يسبق أن رأينا مثلهما: آرييل وكاليبان، إنهما يجوهران في النهاية النقيضين اللذين هما في قلب الصراع القائم في الكون، واللذين هما جوهر الحلم: الإنسان.

وكعادته، يقدم لنا جبرا إبراهيم جبرا ترجمة تنضح بالروح الشكسبيرية، ويضيف إليها عدة دراسات توضح قيمة هذه المسرحية وروعتها معاً.